جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa
جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ .gov.sa
قياس رضا المستفيدين عن جودة الخدمات المقدمة لهم من قبل الأجهزة العامة
دعم الأجهزة العامة ومبادراتها في تحسين خدماتها من خلال قياس الجودة ورضا المستفيد عنها.
تعزيز الشفافية من خلال مشاركة تقارير تجربة المستفيد مع أصحاب المصلحة.
تقييم امتثال الخدمات والقنوات لمجموعة محددة مسبقًا من معايير الجودة .
تقييم مستوى الرضا العام للمستفيدين عن الخدمات ومعايير جودة تقديمها .
لتحقيق أفضل نتيجة قياس و للوصول لأفضل تجربة, يتم قياس رضا المستفيد على مستويين رئيسيين:
سلسلة من التفاعلات والتعاملات بين المستفيد والأجهزة العامة من خلال خدمات تقدمها جهتين حكوميتين أو أكثر (قد يشغّلها القطاع العام أو القطاع الخاص) بهدف تحقيق هدف مهم أو مرحلة أساسية بارزة في تجربة المستفيد.
يعد هذا المستوى (قياس جزئي) للأجهزة العامة المشاركة في الرحلة، حيث يصدر تقرير بنتائج القياس, ويتم إرسال نسخة منه لجميع الأجهزة المشاركة في تنفيذ خدمات الرحلة.
يتم القياس على مستوى الخدمات التي تقدمها جهة محددة وذلك بهدف الخروج بمؤشر رضا خاص بالجهة ذاتها وبالخدمات التي تقدمها.يعد هذا المستوى (قياس كامل) للجهاز الحكومي ويصدر تقرير بنتائج القياس، ويتم إرسال نسخة منه للجهاز العام.
1 من المستخدمين قالوا نعم من 1 تعليقًا
من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)