مركز "أداء" ينظم ورشة لقياس الأداء في الأجهزة العامة

نظم المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة " أداء " مؤخراً ورشة العمل الأولى بعنوان " قياس الأداء في الأجهزة العامة " بهدف الإسهام في دعم رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني .
وجاءت الورشة التي شارك فيها ممثلون من عدة جهات حكومية يمثلون مكاتب تحقيق الرؤية ومكاتب الادارة الاستراتيجية ، كبداية لعدة فعاليات ينظمها المركز لاستعراض أفضل الممارسات المحلية والعالمية في مجال قياس أداء الأجهزة العامة.


وتضمنت الورشة عرض نموذجين من أفضل الممارسات في الأجهزة الحكومية المحلية قدم العرض الأول مدير تحقيق الرؤية بأمانة محافظة جدة المهندس عبد الله الغامدي عن رحلة الأمانة في الحصول على جائزة التميز في التخطيط الاستراتيجي باستخدام البطاقات المتوازنة لقياس الاداء،فيما قدم العرض الثاني مدير التوجيهات الاستراتيجية وزارة التجارة والاستثمار سيف الزهراني بعنوان رحلة الى منظمة ذات تركيز استراتيجي.
وشارك أثنين من الخبراء العالميين في مجال قياس الأداء بعرضين عن أهمية استخدام التقنية في إدارة الأداء وعناصر نجاح عملية التخطيط الاستراتيجي في الجهات الحكومية، وانتهت الفعالية بعرض مقدم من الدكتور محمد مصطفى محمود المدير التنفيذي لمعهد مدينة المعرفة للقيادة والريادة عن كيفية اختيار مؤشرات أداء ذكية.
وبين المهندس حسام الدين المدني، أن المركز يخطط لتقديم عدد آخر من المبادرات الهادفة إلى الارتقاء بقدرات الجهات الحكومية في إدارة وقياس الأداء.


المصدر - واس | تاريخ النشر - الثلاثاء 04-04-2017