قياس أداء الأجهزة العامة من خلال منهجيات وأدوات موحدة مبنية على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال. وإعداد تقارير دورية حول نتائجها.
دعم الأجهزة العامة في تحقيق أهدافها.
تحديد وتحليل التحديات التي تواجه الأجهزة العامة واقتراح حلول مناسبة.
دعم عمليات تحسين الخدمات من خلال قياس جودة الخدمات.
توحيد منهجيات وأدوات قياس الأداء للأجهزة.
إعداد تقارير دورية حول نتائج الأجهزة.
تستخدم مؤشرات الأداء الرئيسية لتقييم مدى التقدم الذي يحققه الجهاز نحو تحقيق الأهداف والمستهدفات المعتمدة له، ويتم قياس ومتابعة المؤشرات المتعلقة بتحقيق الأهداف والمستهدفات بشكل رئيسي.
تقوم الأجهزة بتزويد المركز بقائمة مبادراتها المتوائمة مع رؤية المملكة، ويتم إصدار التقارير عن مستوى تحقيق نتائج المعالم الرئيسية للمبادرات، وتحقيق مخرجات المبادرة .
قياس رضا المستفيد عن جودة الخدمات المقدمة له من قبل الأجهزة العامة، ويقوم المركز باستخدام عدة أدوات قياس مثل: الاستبيانات والزيارات الميدانية والتطبيقات الإلكترونية.